Return to forums
Register new account
Login:

Mclaren Power Forums: كيف تختار شركة تسويق جيدة - Mclaren Power Forums

Jump to content

Page 1 of 1
  • You cannot start a new topic
  • You cannot reply to this topic

كيف تختار شركة تسويق جيدة

#1
User is offline   kmalramisamer 

  • Advanced Member
  • PipPipPip
  • Group: Members
  • Posts: 3,093
  • Joined: 05-August 20
كيف تختار شركة تسويق جيدة







وجود مئات من شركات التسويق الالكتروني في السوق قد يجعلك في حيرة أيها الأفضل لشركتك. إذن, كيف تحدد أفضل شركة تسويق الكتروني مناسبة لعملك؟

سوف نستعرض بعض المعاير التي يمكن من خلالها معرفة هذا الامر.




تقييم واختيار أفضل شركة تسويق إلكتروني لابد أن يستند على عوامل وأسباب محددة وهي:




  • وجود خبرة سابقة من مشروعات وحملات تسويق إلكتروني ناجحة في نفس مجال نشاطك التجاري أو على الأقل في نفس الأسواق المستهدفة.
  • مدى احترافية وإبداعية الشركة من خلال زيارة قنوات التسويق الرقمي الخاصة بالشركة مثل الموقع الإلكتروني وحسابات شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك أو قناة اليوتيوب الرسمية للشركة.
  • القدرة على تطوير استراتيچية تسويق رقمي متكاملة مخصصة لتلائم أهداف وميزانية وطبيعة مشروعك أو شركتك تعتمد على تحليلات تفصيلية لوضع نشاطك التجاري في المنافسة وطبيعية الجمهور المستهدف.
  • وجود خيارات متعددة مناسبة لأسعار خدمات التسويق الإلكتروني تتلائم مع الميزانية المتاحة وأهداف نشاطك التجاري ومع العائد المتوقع مع توفير خيارات وحلول تسويقية احتياطية بهدف ضمان نجاح الحملات التسويقية.
  • مراجعة تقييمات أداء واحترافية كل شركة تصميم مواقع في قائمتك من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، دلائل شركات التسويق والإعلان مثل Sortlist أو Clutch أو GoodFirms والتواصل مع عملاء الشركة السابقين وعدم وجود تقييمات سلبية أو مشاكل متكررة تود تجنبها.
  • توافر الخبرات والمهارات الفنية اللازمة لتطوير محتوى مميز تفاعلي يشجع الجمهور المستهدف على زيادة نسبة وأنواع التفاعل المرغوبة.
  • الاتفاق على معايير محددة مناسبة لتقييم الأداء والنتائج المحققة من الاستثمار في حلول التسويق الرقمي ووجود ضمانات بعدم إهدار الميزانية المخصصة دون تحقيق الأهداف المتفق عليها خلال فترة زمنية محددة









كيف تختار أفضل شركات التسويق الالكتروني لشركتك




1 - ضع المعايير التي سوف تختار من خلالها أفضل شركة تسويق الالكتروني تناسبك:

ينبغي أن تحدد منذ بداية بحثك عن أفضل شركة تسويق الكتروني تناسبك المعايير التي من خلالها تستطيع تقييم أداء الشركات التي تقدم خدمات التسويق الالكتروني.

2 - إبحث عن شركات تسويق الكتروني لها خبرة في مجالك

عندما تختار من بين شركات التسويق الالكتروني المعروضة أمامك, يجب أن تأخد في الإعتبار الشركات التي تكون لها خبرة بنفس و حجم نشاط شركتك مع شركات أخري و تستهدف نفس الشرائح التي تهتم بها لأنهم سيكونون رؤية معروفة لشركتك و سوف تسهل عليهم عمل بحث عن نشاط شركتك و إبحث عن تاريخ أفضل شركات التسويق الإلكتروني المعروضة أمامك و تأكد من ألا يكون لهم قضايا أو مشاكل مع شركات أخري حتي يكون تقييمك صحيح.

3 - يجب أن تسألهم عن خبرات متعلقة بالتعامل مع مشاكل و مخاطر مشابهة لشركتك:

حتي يتسني لك الإختيار الصحيح لأفضل شركات التسويق الالكتروني يجب أن تعرف كيفية تعاملهم مع مشاكل شركات أخري و ما هي التحديات التي واجهوها و ما هي الأساليب المستخدمة في حلها و ما هي النتائج الناتجة عن هذه الأساليب.

4 - إسأل عن إختيارات في الميزانية:

بما إنك لم تحدد الميزانية بعد، إسأل افضل شركات التسويق الالكتروني عن ميزانية منخفضة و متوسطة و عالية سوف تصرف و ذلك لمعرفة كيف سوف يتصرفون في مختلف مستويات الميزانية. بهذه الطريقة سوف يكون عندك علم مسبق بمختلف الطرق التي سوف تطبق في جميع المستويات و إختياراتهم سوف تكشف البرامج و الطرق التي سوف يتبعونها.

كن متأكد بأنك قد رسمت مستويات للميزانية مختلفة أو تكون قد رسمت مدي محدد للميزانية علي الأقل، و هذا لأن ترك ميزانية غير محددة المدي غير عادل و سوف تعطي افضل شركات التسويق الالكتروني التي تختار منهم الافضل إحساس بأنها مهمة مستحيلة لأنهم لا يستطيعون معرفة ما يدور بعقلك و سوف تضيع من وقتهم و من وقتك أنت أيضا.

5 - خذ في إعتبارك مجموعة من افضل شركات التسويق الالكتروني:

بمعني أنه يمكن أن أفضل شركات التسويق الالكتروني هي عبارة عن مجموعة من الشركات و ليس شركة واحدة، و هذا يكون أفضل من البحث عن شركة واحدة فقط تقوم بكل الأعمال، فالأفضل لك أن تعمل مع شركات متخصصين في مختلف المجالات، لذللك الشركات التي تعمل في مختلف الأنشطة تحقق نتائج افضل من شركة واحدة فقط فاذا كنت تبحث عن شركات تصميم مواقع الكترونية فمن الافضل البحص عن شركة متخصصة في هذا المجال .




بهذه الطريق ستتعرف على الشركة المناسبة لعملك و الشريك الحقيقي لتطوير مشروعك بافضل الاسعار و بدقة عالية.


0

Share this topic:


Page 1 of 1
  • You cannot start a new topic
  • You cannot reply to this topic

1 User(s) are reading this topic
0 members, 1 guests, 0 anonymous users